Get Adobe Flash player

اليوم العالمي لحماية المستهلك

دليل المستهلك الصغير

ندوات وورش عمل

قوانين تهم المستهلك

مواقع ذات صلة بالمستهلك

تقارير

ابحث في الموقع

بمناسبة اليوم العالمي لحماية المستهلك الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تطالب المجتمع الدولي بوقف الحرب ورفع الحصار عن 27 مليون مواطن

 

 

الثورة نت/  اليوم 17/ مارس 2018 خاص

أطلقت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك بياناً تحذيرياً بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك الموافق لمنتصف شهر مارس الجاري من كل عام، وحذر البيان من المخاطر المحدقة بالمستهلك اليمني في ظل عدم الالتفاف إلى حجم المعاناة والمأساة الكارثية لتصاعد الحرب واشتداد الحصار على اليمن. ووجه البيان الذي حصلت “الثورةنت” على نسخه منه: مناشدتها الى الامم المتحدة والمجتمع الدولي، بوضع حد للحرب وايقافها فورا ورفع الحصار بشكل عاجل، كون حياة ومعيشة 27 مليون يمني باتت على شفا كارثة مؤكده بعد ثلاثة اعوام من حرب مدمرة قضت على كل سبل ووسائل ومقومات الحياة.

التفاصيل...
الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تصدر بيان باليوم العالمي لحقوق المستهلك 2018

 

 

اليمن يحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك [13/مارس/2018] صنعاء - سبأ :

يحتفل اليمن مع سائر دول العالم باليوم العالمي لحقوق المستهلك الذي يصادف الـ15 من مارس من كل عام. وأشارت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة تذكير بالظروف التي يعاني منها اليمن وتكرار النداء باسم كافة المستهلكين اليمنيين للمجتمع الدولي للضغط باتجاه وقف الحرب العبثية ورفع الحصار الجائر وإنقاذ 27 مليون شخص من كارثة إنسانية.

التفاصيل...
A Press Release issued by Yemen Association for Consumer Protection on the

 

A Press Release issued by Yemen Association for Consumer Protection on the World Consumer Rights Day on 15 March 2018

Yemen Association for Consumer Protection (YACP) continues celebrating World Consumer Rights Day on 15 March of each Year to carry out its tasks, as it is the expressing voice of Yemeni consumer and to advocate consumer basic rights under the exceptional circumstances and challenges that our country has been facing due to war and siege for three years.

 

التفاصيل...
الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك مارس 2018

 

 

جمعية حماية المستهلك تحتفل باليوم العالمي لحقوق المستهلك [14/مارس/2018] صنعاء - سبأ:

أحتفلت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك اليوم بصنعاء باليوم العالمي لحقوق المستهلك تحت شعار "من أجل اماكن تسوق رقمية أكثر عدلاً". وفي المناسبة التي تزامنت مع انعقاد المؤتمر الاول للتجارة الالكترونية المنعقد في صنعاء للفترة 12-14 مارس الجاري ونظمه الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية أعتبر وكيل قطاع خدمات الاعمال بوزارة الصناعة والتجارة عبد الاله شيبان أن التجارة الإلكترونية والتسويق الالكتروني حازت في ظل الاقتصاد الرقمي مساحات متقدمة ومتصاعدة في مجال التعاملات والتبادلات من خلال الفضاء الافتراضي.

التفاصيل...
كلمة رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور بالاحتفال باليوم العالمي لحقوق المستهلك 2018

 

 

الاخ وزير الصناعة والتجارة المحترم

الاخ مدير عام الاتحاد العام للغرف الجارية الصناعية

الاخوات والإخوة الحاضرين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته واسعد تم بالخير صباحا

في البدء اتقدم باسمي ونيابة عن الاخوة أعضاء ومنتسبي الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، بالشكر للأخ وزير الصناعة والتجارة على مشاركته لنا هذه الفعالية وللاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية على المبادرة في عقد مؤتمر التجارة الالكترونية الأول، والذي تزامن في توقيته وبمصادفة لا تخلو من دلالات هامة، ونحن نحتفي باليوم العالمي لحماية المستهلك (15 مارس) هذا العام تحت شعار " من أجل أماكن تسوق رقمية أكثر عدلاً".

التفاصيل...
توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك

 

توقيع اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك

[10/فبراير/2018] صنعاء - سبأ:

وقع بالمركز الاقتصادي للتتبع والمراقبة بصنعاء اليوم، على اتفاقية تعاون بين الاتحاد العام للغرف التجارية والصناعية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك بحضور وزير الصناعة عبده محمد بشر. تهدف الاتفاقية التي وقعها مدير عام الاتحاد العام للغرف التجارية محمد محمد قفلة ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل مقبل منصور, إلى تعزيز التعاون وتنفيذ الأنشطة والبرامج والمشاريع التي من شأنها تعزيز الرسالة الإعلامية والتوعوية في مجال السلامة الغذائية والدوائية والخدمات والإنتاج والاستهلاك المستدام وحماية المستهلك.

التفاصيل...
نظمت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك ورشة عمل انفلونزا الطيور وحماية المستهلك في ظل الحر والحصار

 

توصيات ورشة العمل انفلونزا الطيور وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني في ظل الحرب والحصار

نظمت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك ورشة عمل تحت عنوان انفلونزا الطيور وحماية المستهلك والاقتصاد الوطني في ظل الحرب والعدوان صباح اليوم الخميس ٨ مارس ٢٠١٨ برعاية وزير الزراعة والري ، وبحضور ومشاركة فاعلة من المعنيين في الوزارات والهيئات والجهات المختصة والمنظمات الدولية العاملة في اليمن والاتحاد العام للغرف التجارية الصناعية، والاتحاد التعاوني الزراعي، والغرفة التجارية والصناعية بالامانة، واتحاد نساء اليمن، ومنظمات المجتمع المدني والمهتمين ووسائل الاعلام.

التفاصيل...
الجمعية اليمنية لحماية المستهلك تبين ان الفيروس المنتشر حاليا هو H1N1الموسمي وليس انفلونزاء الطيور H5N1

 

 

 

تابعت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك ما تناقلته وسائل التواصل الاجتماعي عن انتشار إنفلونزا الطيور ((H5N1 وإصابة الكثير من الأشخاص مما تسبب في حالات وفاة، وتم التواصل بوزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بمركز الترصد الوبائي حيث أوضح المركز ان الحاصل ليس انفلونزا الطيور ولكن يشتبه بأنه انفلونزا اتش ون ان ون الموسميH1N1) .

التفاصيل...
تحذر الجمعية اليمنية لحماية المستهلك عموم المستهلكين من استخدام حليب أطفال فرنسي المنشأ ملوث ببكتيريا السالمونيلا وطالبت هيئة المواصفات بسحب الكميات وتوقيف الاستيراد

 

 

 

 

طالبت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك الهيئة اليمتية للمواصفات والمقاييس بسحب جميع منتجات حليب اطفال فرنسية المنشأ انتاج شركة لاكتاليس ملوث ببكتيريا السالمونيلا

واشارت الجمعية الى مذكرتها السابقة الموجهة لوزير الصحةالعامة والسكان برقم 124 وتاريخ 18/ 12/ 2017 وصورة منها لكم, بشأن سحب منتجات أغذية أطفال من إنتاج شركة (Lactalis Nutrition Sante) بفرنسا، بسبب احتمالية تلوثها ببكتيريا السالمونيلا أقونا .

التفاصيل...
اللقاء التشاوري لرجال المال والأعمال والغرف التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والجهات الحكومية المعنية تحت شعار" التهريب والغش والتقليد التجاري وأضرارها على الاقتصاد الوطني واقتصاد وصحة المستهلك

 

 

 

لقاء تشاوري بأمانة العاصمة يناقش السبل الكفيلة بمكافحة التهريب [07/يناير/2018] صنعاء -سبأ:

عقد بأمانة العاصمة اليوم اللقاء التشاوري لرجال المال والأعمال والغرف التجارية الصناعية بأمانة العاصمة والجهات الحكومية المعنية تحت شعار" التهريب والغش والتقليد التجاري وأضرارها على الاقتصاد الوطني واقتصاد وصحة المستهلك". وفي اللقاء الذي نظمه الاتحاد العام للغرف التجارية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك ..

التفاصيل...

اعلانات تحذيرية

اعلان تحذيري بشأن منتج دواء

تصويتك يهمنا

ماهو تصرفك امام مخالفات تضر بالمستهلكين؟