Get Adobe Flash player

اليوم العالمي لحماية المستهلك

دليل المستهلك الصغير

ندوات وورش عمل

قوانين تهم المستهلك

مواقع ذات صلة بالمستهلك

تقارير

ابحث في الموقع

بادرة أخبار 2011

 حماية المستهلك تحصل على أول حكم لمواجهة شهادات الضمان المخالفة للمواصفات حصل جهاز حماية المستهلك على أول حكم، ضد شهادات الضمان المخالفة لقانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، من المحكمة الاقتصادية بتغريم شركة (هوم إليكترونيكس) بمدينة نصر بالقاهرة مبلغ خمسة آلاف جنيه بسبب إصدارها شهادة ضمان مخالفة للمواصفات القياسية المصرية رقم (4637 لسنة 2004) ومخالفة قرار جهاز حماية المستهلك الخاص بتعديل شهادة الضمان بما يضمن صيانة حقوق ومصالح المستهلك.

وتضمنت شهادة
الضمان الصادرة عن الشركة الصادر ضدها الحكم بندين مخالفين الأول أنه لا يحق تغيير الجهاز مهما كانت الأسباب، والثاني عدم النص بوضوح أن مصاريف انتقال الفنيين لإصلاح وصيانة الجهاز خلال فترة الضمان تكون على نفقة الشركة.

من جهته أكد سعيد الألفي، رئيس جهاز
حماية المستهلك، إلى أن شركة (هوم إليكترونيكس) ارتكبت أيضا مخالفة لقرار جهاز حماية المستهلك الصادر في سبتمبر 2008 بإلزامها بتعديل شهادة الضمان بما يتوافق مع المواصفة القياسية المصرية، حيث يجب أن تتضمن هذه الشهادة بندين مهمين الأول خاص باستبدال المنتج إذا تكررت الأعطال التي تؤثر على جودة الأداء لهذا المنتج أكثر من مرتين متتاليتين خلال السنة الأولى أو فترة الضمان.

وأضاف الألفي، في تصريح له الاربعاء، أما البند الثانى ينص على ضرورة أن تتضمن شهادة
الضمان بندا آخر يتعلق بتحديد قيمة تكلفة أعمال الكشف والفحص ، كما أن انتقال المندوب الفنى لمركز الخدمة والصيانة التابع للشركة تكون على نفقتها وذلك وفقا لنص المادتين 3/11 و3/12 من المواصفة القياسية.

وأشار رئيس جهاز
حماية المستهلك إلى أن (هوم إليكترونيكس) صدر ضدها 4 أحكام سابقة إضافة إلى قضية متداولة حاليا أمام المحكمة بسبب عدم التزامها بقانون حماية المستهلك.

ودعا الأالفي المستهلكين بالتأكد من أرقام مراكز الخدمة الخاصة بالشركات المنتجة والموردة للأجهزة المعمرة.

اعلانات تحذيرية

اعلان تحذيري بشأن منتج دواء

تصويتك يهمنا

ماهو تصرفك امام مخالفات تضر بالمستهلكين؟