fbpx
الرئيسية » الاخبار » الاخبار » الجمعية تطلب عقد اجتماع عاجل لمناقشة الوضع التمويني الراهن

الجمعية تطلب عقد اجتماع عاجل لمناقشة الوضع التمويني الراهن

وجهت الجمعية اليمنية لحماية المستهلك مذكرة تعقيبية لوزير الصناعة والتجارة . بطلب دعوه اللجنة العليا لحماية المستهلك بصوره عاجله للاجتماع لمناقشة الوضع التمويني الذي اثر بشكل كبير جداً على حياة عموم المستهلكين في الجمهورية وأدى الى تفاقم ظاهرة الفقر،

 

وأشارت المذكرة الى أن  الكثير من الأفران  أغلقت أبوابها أمام المستهلكين بسبب عدم توفر الديزل والعامل منها رفع سعر الرغيف وخفة وزنه ، بحجة استخدام الفحم بدلاً من الديزل وارتفاع سعر الدقيق حيث بلغ سعر الكيس عبوة     (50) كيلو جرام  (7300 ) ريال .

و طالبت الجمعية الوزارة بتوفير مادة الديزل للأفران والدقيق بالسعر السابق وإعادة وزن الرغيف وسعره إلى ماكان عليه قبل الأزمة ، إضافة إلى تفعيل دورها الرقابي على أسعار السلع الأخرى والتي زاد البعض منها بنسبة 50%  تحقيقاً للصالح العـام وحمايةالمستهلك . 

. ( أدناه نص المذكرة )

========================

الأخ /  وزير الصناعة والتجارة  في حكومة تصريف الأعمالرئيس اللجنة العلياء لحماية المستهلك        المحترم                                                                                         

الموضوع :دعوة لاجتماع عاجل للجنة العليا لحماية المستهلك  .

تهديكم الجمعية اليمنية لحماية المستهلك أطيب تحياتها

تعقيباً على مذكرتنا لكم برقم (29) وتاريخ 4/7/2011م. بطلب دعوه اللجنة العليا لحماية المستهلك بصوره عاجله للاجتماع لمناقشة الوضع التمويني الذي اثر بشكل كبير جداً على حياة عموم المستهلكين في الجمهورية وتفاقم ظاهرة الفقر، ولم يتم تحديد موعد للإجتماع اللجنة وإننا إذ نوكد أهمية دعوة اللجنة للاجتماع .

علماً أن الكثير من الأفران  أغلقت أبوابها أمام المستهلكين بسبب عدم توفر الديزل والعامل منها رفع سعر الرغيف وخفف وزنه ، بحجة استخدام الفحم بدلاً من الديزل وارتفاع سعر الدقيق حيث سعر الكيس عبوة (50) كيلو جرام   (7300 ) ريال .

وعليه تأمل الجمعية أن تقوم الوزارة بتوفير مادة الديزل للأفران والدقيق بالسعر السابق وإعادة وزن الرغيف وسعره إلى ماكان عليه قبل الأزمة ، إضافة إلى أسعار السلع الأخرى والتي زاد البعض منها بنسبة 50% . 

    وفقكم الله لما فيه تحقيق الصالح العـام وحماية المستهلك . 

وتقبلوا تحياتنا،،،،،

                                                                          د/ فؤاد ألصلاحـي

                                                                         نائب رئيـــس الجمـعـية

عضو اللجنة العليا لحماية المستهلك