fbpx
الرئيسية » الاخبار » مناقشة جوانب التنسيق بين الهيئة العليا للأدوية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك

مناقشة جوانب التنسيق بين الهيئة العليا للأدوية والجمعية اليمنية لحماية المستهلك

صنعاء – سبأ:
في سبتمبر 18, 2019
ناقش اجتماع اليوم بصنعاء ضم رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ورئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك فضل منصور، جوانب التنسيق لحماية المستهلك وحصوله على دواء آمن وكذا الإعداد لتوقيع اتفاق تعاون بين الهيئة والجمعية.
واستعرض الاجتماع الترتيبات لتنفيذ برنامج توعوي للتعريف باستخدامات المضادات الحيوية وآثارها بالتعاون بين الهيئة والجمعية في المدارس الثانوية والصحة المدرسية في المناطق التعليمية بأمانة العاصمة.
وفي الاجتماع ثمن رئيس الهيئة العليا للأدوية، جهود الجمعية اليمنية لحماية المستهلك.. لافتا إلى الجهود التي تبذلها الهيئة لإعداد دليل الأصناف الدوائية المستخدمة والمرخصة للتداول داخل الجمهورية اليمنية وتدشين تطبيق التيقظ الدوائي الذي يوفر البيانات والمعلومات المتعلقة بالآثار الجانبية للدواء.
ولفت إلى أن المستهلك يمكنه تقديم البلاغات حول أي دواء سوء من الآثار الجانبية أو الجودة.
فيما أكد رئيس الجمعية اليمنية لحماية المستهلك، أهمية تضافر الجهود للوصول إلى حماية المستهلك في الجانب الدوائي الذي يعتبر من أهم الجوانب.
وأشاد بجهود الهيئة وحرصها على توفير الدواء الآمن .. مؤكداً أهمية الاستمرار في تنفيذ البرامج التوعوية المشتركة بهذا الخصوص.
حضر الاجتماع مدير مركز التيقظ الدوائي بالهيئة الدكتور اكرم صبره ومسؤول التيقظ الدكتور فائز سكران ومدير عام المراجعة الداخلية عادل اسحاق ورئيسة دائرة المرأة والطفل بالجمعية كوكب الحرازي.