fbpx
الرئيسية » الاخبار » الاخبار » وجبة الإفطار تحمي الإنسان من الأزمات القلبية والجلطات

وجبة الإفطار تحمي الإنسان من الأزمات القلبية والجلطات

وجبة الإفطار تحمي الإنسان من الأزمات القلبية والجلطات
………………………… …………………………

 

 

قال
الدكتور محمود الشربيني، أستاذ العناية المركزة وعضو الجمعية الأمريكية لمراحل الطب الحرجة والمتحدث باسم ائتلاف أطباء وأساتذة الجامعات المصريين بالمملكة المتحدة، السبت، إن الأبحاث الطبية البريطانية والإحصاءات أكدت مجددًا أهمية وجبة الإفطار، إلا أنها هذه المرة شددت على أن وجبة الإفطار تساعد على الحماية من حدوث الأزمات القلبية والجلطات.

وذكر أن تلك الأبحاث كشفت عن قيام وجبة الإفطار بتقليل لزوجة الدم، وتحديدًا لزوجة الصفائح الدموية التي تؤدي إلى التصاق الجلطات بجدار الأوعية الدموية، الأمر الذي يقلل من فرص حدوث انسداد شرايين القلب، وحدوث أزمات قلبية، أو جلطات في الساق.

وتابع: من المعروف أن أكثر الأوقات التي تزداد فيها قابلية جسم الإنسان لتكوين جلطات هي بين الساعة السابعة صباحا والثانية عشر ظهرا- حسبما تشير الإحصاءات الطبية، منوها عن أن هناك مجموعات من البشر تزداد لديهم القابلية لحدوث الجلطات، مثل السيدات اللائي يتناولن حبوب منع الحمل، خاصة بعد الولادة والمسافرون لمسافات طويلة.

وأوصى الدكتور الشربيني المسافرين لأماكن بعيدة بالوقوف والحركة كل 3 ساعات على الأقل، وتناول كميات كافية من السوائل، مؤكدًا أن تناول فيتامين “هاء” هام للوقاية من الإصابة بالجلطات، وأنه يتوافر في الحبوب والخضروات والفاكهة والمكسرات والعيش البنى والزيوت الغنية به.